منتديات سلطان العربية
[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات سلطان العربية

تقافي تربوي ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأعشاب وفوائدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 13437
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: الأعشاب وفوائدها    الجمعة فبراير 12, 2016 7:16 pm

الأعشاب وفوائدها الصحية
(الصندل)


* الصندل:
-
الاسم النباتى لشجرة الصندل (Santalum album)، شجرة الصندل هى شجرة دائمة الخضرة وتنمو إلى ارتفاع يصل إلى 30 قدم فى جنوب شرق آسيا وعلى وجه الخصوص فى شرق الهند.

وشجرة الصندل لها أغصان متدلية ولحاء داكن اللون وخشب له رائحة عطرة، وأوراقها تأخذ شكل التضاد ويوجد بها زهور لونها قرنفلى كما يوجد بها ثمار مستديرة غضة ذات لون قرنفلى مائل إلى اللون الأسود ويستخدم الخشب فى صنع العديد من الأشياء لسهولة تشكيله.

* أصل خشب الصندل:
خشب الصندل له رائحة عطرة والإنسان يستفيد منه منذ قديم الأزل حيث كا يلعب دوراً هاماً فى الطقوس الدينية عند الهندوس والبوذيين والفرس وكان يتم حرقه فى هذه الطقوس كنوع من الاحتفالات. أما فى الدول الأخرى مثل الهند والصين ومصر فيستخدم خشب الصندل فى صنع الروائح والمكياج وأيضاً فى صنع الأثاث ويبنى فى الهند العديد من المعابد بهذا الخشب العطر.

* الزيت العطرى لخشب الصندل:
يستخرج زيت خشب الصندل من خشب شجرة الصندل من التقطير بالبخار وله رائحة الخشب الدافئة العطرة، ويستخدم كمحفز ومهدأ وهذه هى منافعه المتعددة:
- يعطى الشعور الراحة والاسترخاء.
- يهدأ الجسم ويرطبه.
- يخفف من الهرش والاستثارة.
- له خواص إعطاء النعومة.
- يستخدم كمهدأ طبيعى لعلاج الصداع و
الاكتئاب والتوتر.
- مضاد للتشنجات.
- يستخدم فى التهاب الشعب الهوائية، السعال،
الغثيان، شكوى الجلد.

* استخدامات زيت خشب الصندل:
- يستخدم زيت خشب الصندل للاستنشاق و
المساج.
- يستخدم فى الكمادات الدافئة لإعادة النشاط للجلد الجاف.
- والزيت العطرى لخشب الصندل ممتاز لأغراض الاسترخاء.

* الأعشاب وفوائدها الصحية:
- (اليانسون):اليانسون هو عشب ينتمى إلى عائلة الكرفس، ويعتبر أيضاً إحدى التوابل المستخدمة منذ القدم .. المزيد


- (الكاموميل):
يستخدم الكاموميل كمضاد للالتهابات وبه خواص المهدئات. ويستخدم لكلا من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءاً من حالات الإحباط و الاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى و الأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان .. المزيد


- ( القرفة):
أوراق القرفة المجففة مع اللحاء الداخلى المجفف تستخدم فى جميع بلدان العالم كتابل حيث لها مذاق حلو ورائحة عطرة. لحاء شجرة القرفة سميك ولونه بنى فاتح أو داكن .. يتم الحصول علي اللحاء الداخلى من الفروع الجديدة المختارة واتلى تخضع للمعالجة والتجفيف. واثناء عملية التجفيف ينكمش اللحاء ويأخذ الشكل الأسطوانى أو الملفوف .. المزيد

- ( الشبث):
يوصف بأنه دواء يستخدم فى أغراض الهضم كما أنه يحفز على النوم، يحفز الشبث الإنسان على النشاط، كما أنه ينشط خلايا المخ .. المزيد

- ( الشمر):
الشمر هو نبات مائل إلى اللون الأصفر، ومعروف لدى شعوب البحر المتوسط والآن ينمو ويزرع على نطاق واسع فى أوربا وشمال أمريكا ..

- ( الثوم):
الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للفطريات، ويحفز الجهاز المناعى ..


- ( الزنجبيل):
الأمثلة الهندية القديمة دائماً كانت توضح أن "كل شىء جيد يوجد فى الزنجبيل"، وتوجد حقيقة إلى حد كبير فى ذلك ..

- ( اللافندر):اللافندر اسمه مشتق من الفعل اللاتينى (يغسل)، وكان الرومان واليونان دائماً ما يضيفونه إلى صابون الاستحمام وماء الاستحمام أيضاً ..
- ( جوزة الطيب):
جوزة الطيب هى النواة الجافة لشجرة دائمة الخضرة ولها شذا قوى ومذاق لاذع ..


- ( البقدونس):
البقدونس عشب مدر للبول، وهام للكلى ومشاكل الجهاز البولى واحتجاز الماء، عالٍ فى قيمه الغذائية وخاصة فيتامين (أ) و الحديد ..


- (
النعناع):يزرع هذا النوع من النعناع فى أى مكان على نوعين أساسيين: النعناع الأسود وتكون أوراقه باللون القرنفلى وسيقانه تحتوى على زيت وفير والنعناع الأبيض وأوراقه خضراء وتستخدم لأغراض عديدة ولها مذاق حلو .. - (الصبر):استخدم الإنسان عشب الصبر منذ آلاف السنين وعلى مر القرون، وتوجد العديد من المراجع لذلك..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soltan.alhamuntada.com
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 13437
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: الأعشاب وفوائدها    الجمعة فبراير 12, 2016 7:17 pm




* النعناع (Mentha piperit):
- النعناع البستانى أو الفلفلى (Peppermint) هو هجين من النعناع المائى (Water mint) والنعناع السنبلى (Spearmint)

يزرع هذا النوع من النعناع فى أى مكان على نوعين أساسيين: النعناع الأسود وتكون أوراقه باللون القرنفلى وسيقانه تحتوى على زيت وفير والنعناع الأبيض وأوراقه خضراء وتستخدم لأغراض عديدة ولها مذاق حلو.
وقد عُرف هذا النوع من النعناع منذ القرن الثامن عشر، ولم يختلف استخداماته فى الماضى عن الوقت الحاضر وخاصة فى أغراض الأعشاب الطبية. ويتم تصنيفه على أساس أنه عشب مهدأ للمعدة فى حالة الانتفاخ والغازات ومعروف عنه أنه مساعد فى عملية الهضم ويعالج حالات عسر الهضم ومغص الأمعاء.
تحتوى أوراق النعناع على حوالى 0.5 -4% من الزيت المتطاير والذى يتكون من حوالى 50-78% من المينتول الخالص وحوالى 5-20% من المينتول المخلط مع المكونات الأخرى.

- فزيت النعناع البستانى مهدأ للمعدة حيث يساعد فى تهدئة تقلصات الأمعاء وينظم من عمل الجهاز الهضمى ويزيد من كفاءته، يستخدم زيت النعناع أو شاى النعناع فى علاج الغازات وعسر الهضم .. وأيضاً يساعد فى إفراز العصارة الصفراوية من الصفراء.
- يمتد مفعول زيت النعناع المهدىء إلى الاستخدام الموضعى، فعند دهانه الموضعى يكون لديه القدرة على تقليل الألموزيادة التدفق الدموى للمنطقة المصابة.
- هناك بعض نتائج الأبحاث أظهرت أنه بإضافة زيت النعناع والكروايا إلى الأقراص التى تعالج الاضطرابات المعوية يكون له تأثير فعال.
- شاى النعناع البستانى هو علاج تقليدى للمغص عند الأطفال، وأُثبت فاعليته من التجربة فى دراسة تم إجراؤها أيضاً على الأعشاب التالية: عرق السوس، رعى الحمام، الشمر .. لكن ينبغى استخدامه بحرص مع الأطفال بعد استشارة طبيب الطفال.
- وأظهرت دراسة فى استخدامه الموضعى كزيت مع زيت الأوكالبتوس أو بمفرده لإرخاء العضلات وتقليل الإجهاد والتوتر وهذا يفسر فائدته فى علاج الصداع العصبى وتقليل الآلام بالمثل.
- أما بالنسبة للاستخدام الداخلى، نجده متمثلاً فى صورة الشاى الذى تكون مقاديره كوب من الماء المغلى (حوالى 250 مليلتر) مضافاً إليها 5 جرامات من أوراق النعناع الجافة وتترك منقوعة فى الماء من 5-10 دقائق، وبتناول من ثلاثة إلى أربعة اكواب يومياً بين الوجبات يساعد على تخفيف آلام المعدة والمعاء.
- صور النعناع المتعددة من الأقراص والكبسولات والشراب تؤُخذ كجرعة يومية من 3-6 جرامات.
- لعلاج اضطرابات الأمعاء تُؤخذ من 1-2 كبسولة والتى تحتوى على زيت النعناع بنسبة 0.2 مليلتر من مرتين إلى ثلاث فى اليوم.
- اما لعلاج الصداع فيدهن خليط من زيت النعناع مع زيت الأوكالبتوس والمخفف بزيت آخر حيث يتم دهانها على عظام الوجنتين عند بداية الصداع مع الاستمرار فى الدهان كل ساعة حتى تشعر بتحسن الألم.

* الأعشاب وفوائدها الصحية:
- (اليانسون):اليانسون هو عشب ينتمى إلى عائلة الكرفس، ويعتبر أيضاً إحدى التوابل المستخدمة منذ القدم ..

- (الكاموميل): يستخدم الكاموميل كمضاد للالتهابات وبه خواص المهدئات. ويستخدم لكلا من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءاً من حالات الإحباط و الاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى و الأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان ..


- ( القرفة):أوراق القرفة المجففة مع اللحاء الداخلى المجفف تستخدم فى جميع بلدان العالم كتابل حيث لها مذاق حلو ورائحة عطرة. لحاء شجرة القرفة سميك ولونه بنى فاتح أو داكن .. يتم الحصول علي اللحاء الداخلى من الفروع الجديدة المختارة واتلى تخضع للمعالجة والتجفيف. واثناء عملية التجفيف ينكمش اللحاء ويأخذ الشكل الأسطوانى أو الملفوف

- ( الشبث):يوصف بأنه دواء يستخدم فى أغراض الهضم كما أنه يحفز على النوم، يحفز الشبث الإنسان على النشاط، كما أنه ينشط خلايا المخ ..

- ( الشمر):الشمر هو نبات مائل إلى اللون الأصفر، ومعروف لدى شعوب البحر المتوسط والآن ينمو ويزرع على نطاق واسع فى أوربا وشمال أمريكا ..

- ( الثوم):الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للفطريات، ويحفز الجهاز المناعى ..


- ( الزنجبيل):الأمثلة الهندية القديمة دائماً كانت توضح أن "كل شىء جيد يوجد فى الزنجبيل"، وتوجد حقيقة إلى حد كبير فى ذلك ..


- ( اللافندر):اللافندر اسمه مشتق من الفعل اللاتينى (يغسل)، وكان الرومان واليونان دائماً ما يضيفونه إلى صابون الاستحمام وماء الاستحمام أيضاً ..

- ( جوزة الطيب):جوزة الطيب هى النواة الجافة لشجرة دائمة الخضرة ولها شذا قوى ومذاق لاذع ..


- ( البقدونس):البقدونس عشب مدر للبول، وهام للكلى ومشاكل الجهاز البولى واحتجاز الماء، عالٍ فى قيمه الغذائية وخاصة فيتامين (أ) و الحديد ..
- (الصبر):استخدم الإنسان عشب الصبر منذ آلاف السنين وعلى مر القرون، وتوجد العديد من المراجع لذلك..

- ( الصندل):شجرة الصندل لها أغصان متدلية ولحاء داكن اللون وخشب له رائحة عطرة، وأوراقها تأخذ شكل التضاد ويوجد بها زهور لونها قرنفلى كما يوجد بها ثمار مستديرة غضة ذات لون قرنفلى مائل إلى اللون الأسود ويستخدم الخشب فى صنع العديد من الأشياء لسهولة تشكيله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soltan.alhamuntada.com
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 13437
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: الأعشاب وفوائدها    الجمعة فبراير 12, 2016 7:19 pm





* البقدونس:
- الاسم النباتى (Petroselinum sativum)، البقدونس عشب شهير وينمو ليصل ارتفاعه إلى حوالى 12 بوصة وأوراقه غنية وكثيفة ولونها أخضر.
أشهر استخداماته أغراض الطهى ويمكن زراعته فى حدائق أو فى المنزل.

* فوائد البقدونس:
- البقدونس عشب مدر للبول، وهام للكلى ومشاكل الجهاز البولى واحتجاز الماء.
- عالٍ فى قيمه الغذائية وخاصة فيتامين (أ) و الحديد.
- كما يساعد على نزول الحيض فى حالة تأخره ويساعد على تدفقه.
- من الممكن تناول أوراق البقدونس طازجة فى السلطة أو تنقع فى الماء المغلى للاستخدام فى الشاى، والعصير الطازج للبقدونس أو الشاى الذى ينتج من الأوراق أو البذور يساعد فى الهضم.
- يساعد البقدونس فى التخلص من رائحة الفم الكريهة وكغسول للفم أو الغرغرة وذلك باتباع هذه الوصفة: غلى كوبان من الماء مع البقدونس وثلاث قرنفلات و1/4 ملعقة صغيرة من القرنفل الجاف بعد صحنه ثم يصفى الخليط بعد تمام هدوئه ويستخدم على عدة مرات فى اليوم.
- البقونس علاج للرءووس السوداء:
البقدونس فعال فى التخلص من الرءووس السوداء، وذلك باتباع الخطوات التالية:
- يخفق البقدونس فى الخلاط الكهربائى.
- يعد بخار ماء.
- يوضع البقدونس المخفوق على أماكن الرءووس السوداء.
- يعرض الوجه لبخار الماء وخليط البقدونس عليه لمدة خمس دقائق.
- تفرك الرءووس السوداء بالبقدونس واتركه قليلاً على الوجه.

* كيف تزرع البقدونس؟

* الأعشاب وفوائدها الصحية:
- (اليانسون):اليانسون هو عشب ينتمى إلى عائلة الكرفس، ويعتبر أيضاً إحدى التوابل المستخدمة منذ القدم .. المزيد


- (الكاموميل): يستخدم الكاموميل كمضاد للالتهابات وبه خواص المهدئات. ويستخدم لكلا من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءاً من حالات الإحباط و الاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى و الأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان .. المزيد


- ( القرفة):أوراق القرفة المجففة مع اللحاء الداخلى المجفف تستخدم فى جميع بلدان العالم كتابل حيث لها مذاق حلو ورائحة عطرة. لحاء شجرة القرفة سميك ولونه بنى فاتح أو داكن .. يتم الحصول علي اللحاء الداخلى من الفروع الجديدة المختارة واتلى تخضع للمعالجة والتجفيف. واثناء عملية التجفيف ينكمش اللحاء ويأخذ الشكل الأسطوانى أو الملفوف .. المزيد

- ( الشبث):يوصف بأنه دواء يستخدم فى أغراض الهضم كما أنه يحفز على النوم، يحفز الشبث الإنسان على النشاط، كما أنه ينشط خلايا المخ .. المزيد

- ( الشمر):الشمر هو نبات مائل إلى اللون الأصفر، ومعروف لدى شعوب البحر المتوسط والآن ينمو ويزرع على نطاق واسع فى أوربا وشمال أمريكا .. المزيد

- ( الثوم):الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للفطريات، ويحفز الجهاز المناعى .. المزيد


- ( الزنجبيل):الأمثلة الهندية القديمة دائماً كانت توضح أن "كل شىء جيد يوجد فى الزنجبيل"، وتوجد حقيقة إلى حد كبير فى ذلك .. المزيد


- ( اللافندر):اللافندر اسمه مشتق من الفعل اللاتينى (يغسل)، وكان الرومان واليونان دائماً ما يضيفونه إلى صابون الاستحمام وماء الاستحمام أيضاً .. المزيد

- ( جوزة الطيب):جوزة الطيب هى النواة الجافة لشجرة دائمة الخضرة ولها شذا قوى ومذاق لاذع .. المزيد
- (الصبر):استخدم الإنسان عشب الصبر منذ آلاف السنين وعلى مر القرون، وتوجد العديد من المراجع لذلك.. المزيد


- ( النعناع):يزرع هذا النوع من النعناع فى أى مكان على نوعين أساسيين: النعناع الأسود وتكون أوراقه باللون القرنفلى وسيقانه تحتوى على زيت وفير والنعناع الأبيض وأوراقه خضراء وتستخدم لأغراض عديدة ولها مذاق حلو .. المزيد

- ( الصندل):شجرة الصندل لها أغصان متدلية ولحاء داكن اللون وخشب له رائحة عطرة، وأوراقها تأخذ شكل التضاد ويوجد بها زهور لونها قرنفلى كما يوجد بها ثمار مستديرة غضة ذات لون قرنفلى مائل إلى اللون الأسود ويستخدم الخشب فى صنع العديد من الأشياء لسهولة تشكيله .. المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soltan.alhamuntada.com
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 13437
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: الأعشاب وفوائدها    الجمعة فبراير 12, 2016 7:20 pm


* جوزة الطيب:
-
الاسم النباتى لجوزة الطيب (Myristica fragrans)، وجوزة الطيب هى النواة الجافة لشجرة دائمة الخضرة ولها شذا قوى ومذاق لاذع.


وارتفاع هذه الشجرة يصل إلى حوالى 12 متراً، ولكن فى بعض الأحيان يزيد لكى يصل إلى 20 متراً أو أكثر.
تنمو شجرة جوزة الطيب فى أندونيسيا وماليزيا وسيريلانكا وغرب الهند، وتحتوى شجرة جوزة الطيب على زيت عطرى وصابونين. كما تحتوى البذور الجافة الناضجة للثمرة على على زيت متطاير وزيت ثابت أما الأوراق الجافة للشجرة فيوجد بها زيت عطرى يحتوى على (Myisticin oil).

* فوائد جوزة الطيب:
تستخدم جوزة الطيب فى تحضير العديد من الأدوية منذ قديم العصور، بل والآن تستخدم على نطاق واسع فى تحضير العقاقير. والزيت الذى يتم استخلاصه من العشب يكون مركباً ضمن لوسيونات الشعر والمراهم ويستخدم كمضاد للتشنجات ومهدأ للمعدة فى حالة الانتفاخ.
- اضطرابات الهضم:
مسحوق جوزة الطيب (حوالى 5-15 جرام) مخلوطاً مع عصير
البرتقال أو الموز يستخدم فى علاج الإسهال الذى يتسبب فى عسر الهضم للطعام. ونفس الكمية التى تؤخذ مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير (Alma) مرتين فى اليوم فعالة لعسر الهضم و الفواق و الغثيان الصباحى.
- الأرق:
مسحوق جوزة الطيب ممزوجاً مع عصير (Alma) هو أيضاً عقار فعال فى علاج الأرق و
الاكتئاب والاستثارة. أما معجون جوزة الطيب ممزوجاً مع العسل يعطى للأطفال التى تبكى ليلاً بدون أى سبب لتحفيزهم على النوم .. لكن هناك تحذير هام لا يتم إعطاء هذه التركيبة للأطفال بشكل منتظم بدون المشورة الطبية لأنها من الممكن أن تسبب مشاكل خطيرة وإدمان للأطفال.

- الجفاف:
يعالج عشب جوزة الطيب الجفاف الذى ينتج عن
القىء والإسهال وخاصة فى حالة الكوليرا. وبإذابة جوزة الطيب فى نصف لتر من الماء وعلى جرعة 15 جرام فى المرة الواحدة .. هو علاج فعال.

- اضطرابات الجلد:
تستخدم جوزة الطيب فى علاج أمراض الجلد مثل الإكزيما والقوباء الحلقية (Ringworm). وبإعداد معجون من العشب يحضر بفركه على سطح حجرى مع اللعاب فى الصباح قبل
تنظيف الأسنان بالفرشاه ثم يوضع المعجون على المكان المصاب مرة واحدة فى اليوم.

- نزلات البرد:
فى حالة رشح الأنف يدهن معجون جوزة الطيب على مقدمة الأنف، وهذه التركيبة تتضمن على مسحوق جوزة الطيب مع لبن البقر و75 ملجم من الخشخاش وستجد نتيجة سريعة.

- استخدامات أخرى:
- محفز جنسى: تخلط جوزة الطيب مع العسل ونصف
بيضة مسلوقة ويتم أخذه بساعة قبل ممارسة الاتصال الجنسى فسوف يحفز على آداء الجماع أو يطيل من مدته.

* تحذيرات:
- لابد من أخذ جوزة الطيب على جرعات صغيرة، فالجرعات الكبيرة منه تسبب تلف فى
الكبد وتؤدى إلى تشنجات.
- وقد تسبب ملعقة واحدة من جوزة الطيب أعراض التسمم ومنها احتراق المعدة، الغثيان، القىء، عدم الشعور بالراحة، الدوار مع الهلوسة.

* الأعشاب وفوائدها الصحية:
- (اليانسون):اليانسون هو عشب ينتمى إلى عائلة الكرفس، ويعتبر أيضاً إحدى التوابل المستخدمة منذ القدم .. المزيد


- (الكاموميل):
يستخدم الكاموميل كمضاد للالتهابات وبه خواص المهدئات. ويستخدم لكلا من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءاً من حالات الإحباط و الاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى و الأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان .. المزيد


- ( القرفة):
أوراق القرفة المجففة مع اللحاء الداخلى المجفف تستخدم فى جميع بلدان العالم كتابل حيث لها مذاق حلو ورائحة عطرة. لحاء شجرة القرفة سميك ولونه بنى فاتح أو داكن .. يتم الحصول علي اللحاء الداخلى من الفروع الجديدة المختارة واتلى تخضع للمعالجة والتجفيف. واثناء عملية التجفيف ينكمش اللحاء ويأخذ الشكل الأسطوانى أو الملفوف .. المزيد

- ( الشبث):
يوصف بأنه دواء يستخدم فى أغراض الهضم كما أنه يحفز على النوم، يحفز الشبث الإنسان على النشاط، كما أنه ينشط خلايا المخ .. المزيد

- ( الشمر):
الشمر هو نبات مائل إلى اللون الأصفر، ومعروف لدى شعوب البحر المتوسط والآن ينمو ويزرع على نطاق واسع فى أوربا وشمال أمريكا .. المزيد

- ( الثوم):
الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للفطريات، ويحفز الجهاز المناعى .. المزيد


- ( الزنجبيل):
الأمثلة الهندية القديمة دائماً كانت توضح أن "كل شىء جيد يوجد فى الزنجبيل"، وتوجد حقيقة إلى حد كبير فى ذلك .. المزيد


- ( اللافندر):
اللافندر اسمه مشتق من الفعل اللاتينى (يغسل)، وكان الرومان واليونان دائماً ما يضيفونه إلى صابون الاستحمام وماء الاستحمام أيضاً .. المزيد
- (الصبر):استخدم الإنسان عشب الصبر منذ آلاف السنين وعلى مر القرون، وتوجد العديد من المراجع لذلك.. المزيد

- ( البقدونس):
البقدونس عشب مدر للبول، وهام للكلى ومشاكل الجهاز البولى واحتجاز الماء، عالٍ فى قيمه الغذائية وخاصة فيتامين (أ) و الحديد .. المزيد


- (
النعناع):يزرع هذا النوع من النعناع فى أى مكان على نوعين أساسيين: النعناع الأسود وتكون أوراقه باللون القرنفلى وسيقانه تحتوى على زيت وفير والنعناع الأبيض وأوراقه خضراء وتستخدم لأغراض عديدة ولها مذاق حلو .. المزيد

- ( الصندل):
شجرة الصندل لها أغصان متدلية ولحاء داكن اللون وخشب له رائحة عطرة، وأوراقها تأخذ شكل التضاد ويوجد بها زهور لونها قرنفلى كما يوجد بها ثمار مستديرة غضة ذات لون قرنفلى مائل إلى اللون الأسود ويستخدم الخشب فى صنع العديد من الأشياء لسهولة تشكيله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soltan.alhamuntada.com
 
الأعشاب وفوائدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطان العربية :: الصحة العام-
انتقل الى: