منتديات سلطان العربية
[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات سلطان العربية

تقافي تربوي ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  العقاقير المسكنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 13437
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: العقاقير المسكنة   الثلاثاء أبريل 07, 2015 10:22 pm

الإفراط فى تناول العقاقير المسكنة يدمر الكبد

الجمعة، 25 نوفمبر 2011




حذرت دراسة طبية من أن الإفراط فى تناول العقاقير المسكنة التى تدخل المادة الكيميائية "أسيتامينوفين" فى تركيبها مثل عقار "تايلينول" المسكن يسهم على المدى الطويل فى تدمير الكبد.

وشدد الباحثون على أن الجرعات المرتفعة والإفراط فى تناول هذه المسكنات خاصة "تايلينول" بين الأشخاص الذين يعانون الآلام المزمنة كالآم الظهر أو التهاب المفاصل قد تعرضهم لتدمير الكبد.

كان الباحثون قاموا بتحليل بيانات أكثر من 663 شخصا دأبوا على تناول المسكنات، خاصة "باراسيتيمول" ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1992 وحتى 2008، وأشارت المتابعة إلى أن أكثر من 161 منهم عانوا من خلل فى وظائف الكبد وفى بعض الحالات تدمير جزئى له بسبب إفراطهم فى تناول المسكنات لمعاناتهم من آلام مزمنة فى العظام، والصداع والتهاب المفاصل، مما كان يضطرهم لتناول كميات كبيرة من المسكنات.


جريدة اليوم السابع

دمتم بصحه وعافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soltan.alhamuntada.com
 
العقاقير المسكنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطان العربية :: الصحة العام-
انتقل الى: