منتديات سلطان العربية
[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات سلطان العربية

تقافي تربوي ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  أكسسوارات ذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 13437
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2012

مُساهمةموضوع: أكسسوارات ذكية    الأحد أبريل 05, 2015 7:47 pm







واشنطن -هل يثير طفلكم استياء حاضنته أم أنه يلهو أمام مدخل المدرسة من دون معرفتكم؟ للتحقق من الأمر يكفي تحميل تطبيق على الهاتف الذكي أو وضع سوار موصول.
قدم الملتقى العالمي لقطاع الهواتف المحمولة في برشلونة عدة أكسسوارات جديدة بهدف مساعدة الأهالي على معرفة ما يقوم به أولادهم في غيابهم.
وأعلن مشغل الاتصالات الإسباني "تيليفونيكا" إطلاق ساعة للأطفال اسمها "فيليب" تسوق في الولايات المتحدة منذ عام 2013 وفي أسواق أوروبا وأميركا اللاتينية، وهي تسمح للأطفال بإجراء المكالمات وتلقيها من الأرقام التي أدرجت في دليلها عبر تطبيق يحمله الأهالي على هواتفهم الذكية، كما ترسل إنذارات إلى الوالدين إذا خرج الطفل من منطقة محددة له مسبقاً، وتتيح تحديد موقعه الجغرافي، كما أنها مزودة زر طوارئ.
وشرحت كارلا بيكر، المسؤولة عن هذا المشروع في "تيليفونيكا"، أن الفكرة تقضي بـ"توفير وسيلة تحدد موقع الأطفال الجغرافي وتسمح بالتواصل معهم عندما لا تكون الهواتف الذكية في حوزتهم". وأكدت أن "الفكرة ليست مراقبتهم على مدار الساعة، لكن عند الضرورة لا غير".
وتحاول شركات صغيرة خوض هذا المجال، من بينها شركة "بي- وان" الصينية التي قدمت ساعة "أميغو". وقال نائب رئيس الشركة إيشاي شاني: "كثيرة هي الأجهزة المتوافرة في الأسواق التي تسمح بتقفي أثر حامليها، والمعدة للأطفال والسيارات والحيوانات"، مضيفاً: "حان الوقت لخوض غمار هذا المجال، فالمنتجات تتكاثر وتزداد صغراً".
وقدمت شركة "دي- لينك" اليابانية من جهتها، كاميرا تسمح بمراقبة الطفل ورؤيته والتكلم معه بواسطة تطبيق للهواتف الذكية. وتسمح أيضاً بالتقاط الصور وإنشاد الأغاني وإرسال إنذارات في حالات الخطر.
وقال أنسيلمو تريخو، ممثل هذه الشركة في إسبانيا، إنها المرحلة التالية لجهاز الأطفال التقليدي المعروف بـ "بايبي فون"، كاشفاً أن 50 ألف وحدة من هذه الكاميرا بيعت العام الماضي في إسبانيا.

'المنتجات تتكاثر وتزداد صغراً'
ويكلف السوار الموصول أو كاميرا من هذا القبيل نحو 135 يورو.
غير أنه من الصعب تقدير مبيعات هذا النوع من الأجهزة. ولفت بن وود، المحلل لدي شركة "سي سي أس إنسايت"، إلى أن ساعة "فيليب" هي أكثر هذه الأكسسوارات مبيعاً في الولايات، لكن "بكميات منخفضة نسبياً".
وذكّر بأن "الأجهزة الموصولة المخصصة للأطفال لطالما كانت رائجة، لكنها تسبب مشاكل"، ليس من حيث حماية المعطيات فحسب، بل أيضاً من حيث آثار استخدامها على صحة الصغار.
وتسعى الشركات إلى طمأنة زبائنها. وقال بوبي مور من شركة "تراكيمو" الأميركية التي تسوق أساور للبالغين وأجهزة تسمح بتقفي أثر الحقائب والسيارات: "تشعرون بالأمان والاطمئنان عندما تعرفون مكان وجود أطفالكم أو أقربائكم الكبار في السن أو حتى حيواناتكم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soltan.alhamuntada.com
 
أكسسوارات ذكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطان العربية :: الصحة العام-
انتقل الى: